Xiaomi 14 Ultra: على الورق، سيكون هذا بمثابة سخرية من هاتف Galaxy S24 Ultra

Xiaomi 14 Ultra: على الورق، سيكون هذا بمثابة سخرية من هاتف Galaxy S24 Ultra

 قد تقدم Xiaomi هاتفًا رائدًا مزودًا بإعداد كاميرا مشابه لهاتف Galaxy S24 Ultra. في حالة لم تكن الأجهزة هي العامل الوحيد، يبدو أن شركة Xiaomi أكثر تطوراً من شركة Samsung. وعلينا أن نتخذ قرارنا بناء على الأدلة.

Xiaomi 14 Ultra: على الورق، سيكون هذا بمثابة سخرية من هاتف Galaxy S24 Ultra



في 25 فبراير 2024، قبل افتتاح MWC في برشلونة مباشرةً، ستقدم Xiaomi رسميًا سلسلة Xiaomi 14 الخاصة بها. يعد Xiaomi 14 و Xiaomi 14 Pro الهاتفين الذكيين الموجودين الآن في الخط، على الرغم من أن الشركة قد تستخدم هذا لتقديم Xiaomi 14 Ultra.


بصفته مسؤولًا في X، أصدر المسرب Yogesh Brar العديد من التسريبات التي تم التأكد في النهاية من صحتها. لقد أصدر الآن ما يعتقد أنه الورقة الفنية لجهاز Xiaomi الرائد القادم.


فحص هاتف Galaxy S24 Ultra


عندما ينظر المرء إلى هذه الورقة الفنية، من الصعب تجنب التفكير في Galaxy S24 Ultra، الذي يعد بمثابة معيار لسوق الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android بالكامل والذي سيشغل هاتف Xiaomi 14 Ultra أبعاده البؤرية بشكل أساسي. سيكون لها في الواقع زاوية واسعة، وزاوية واسعة جدًا، وعدسة تليفوتوغرافي مقاس 3.2 ×، وعدسة تليفوتوغرافي مقاس 5 × في قسم الصور الخاص بها.


يبدو أن هذا هو بالضبط الطريقة التي يلتقط بها هاتف سامسونج الذكي الصور. لكن هناك شيئان مختلفان عندما تنظر عن كثب. يحتوي كل مستشعر على 50 ميجا بكسل بالفعل عند دمجه مع العدسة. وهذا ينطبق فقط على مستشعر X5 من سامسونج؛ يمكن للمستشعر ذو الزاوية الواسعة التقاط ما يصل إلى 200 ميجا بكسل.


مستشعر أكبر لالتقاط المزيد من الضوء


هناك اختلاف واضح آخر وهو أن مستشعرنا الرئيسي كبير الحجم، نظرًا لكونه من النوع الذي يبلغ حجمه بوصة واحدة. ونتيجة لذلك، فهو أكبر من المستشعر الأساسي في هاتف S24 Ultra، وهو بحجم 1/1.3 بوصة. يتمتع المستشعر الأكبر بالقدرة على التقاط المزيد من الضوء، وهي ميزة.


بالإضافة إلى ذلك، تتذكر Android Authority أن عدسة وحدة الصور الأساسية هذه ستحتوي على فتحة متغيرة تتراوح من f/1.6 إلى f/4.0. سيؤدي هذا إلى ضبط عمق المجال لإضافة أو طرح تأثير طمس الخلفية بالإضافة إلى تغيير كمية الضوء الوارد.

التصوير بالهاتف الذكي لا يقتصر على مواصفات الجهاز.

ضع في اعتبارك أن أجهزة الهاتف الذكي لها تأثير محدود على الصور. إن لم يكن أكثر أهمية، فإن مكون معالجة الصور لا يقل أهمية. على الرغم من الأجهزة القديمة في بعض الأحيان، كثيرًا ما يتم الثناء على Google لجودة الصور التي يتم إنتاجها باستخدام وحدات البكسل الخاصة بها.

أمام شركة Xiaomi الكثير من العمل في هذا الصدد، ولهذا السبب قامت الشركة الصينية بتعيين شركة Leica. تذكر أن Huawei استفادت من التعاون مع Leica في وقت ما، وغالبًا ما يتم وضع الهواتف الذكية للشركة في مرتبة عالية للغاية بين أفضل الهواتف الذكية للتصوير الفوتوغرافي.


ستبدو الورقة الفنية تقليدية للغاية ونموذجية لهاتف ذكي متطور في عام 2024 بالنسبة للأجزاء المتبقية: ناهيك عن واجهة HyperOS الجديدة (Android 14)، وبطارية كبيرة بسعة 5300 مللي أمبير مشحونة بقدرة 90 واط، وشهادة IP68، و6.73 شاشة OLED QHD+ مقاس 120 هرتز هي جميع ميزات Snapdragon 8 Gen 3.


المصدر: Android Authority

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق