الآن بعد أن أصبح لدى Windows 11 الأمر Sudo، ما الذي ينجزه وكيف تستخدمه؟

الآن بعد أن أصبح لدى Windows 11 الأمر Sudo، ما الذي ينجزه وكيف تستخدمه؟

 كشفت Microsoft أن أمر sudo الشهير لمستخدمي Linux وmacOS متوفر الآن في أحدث إصدار Canary من نظام التشغيل Windows 11. ومع ذلك، قد يجد بعض الأشخاص أنه من الغريب حقًا التعامل معه. سنتعرف على تعريف الأمر sudo وكيفية استخدامه في نظام التشغيل Windows 11 في هذه المقالة.

الآن بعد أن أصبح لدى Windows 11 الأمر Sudo، ما الذي ينجزه وكيف تستخدمه؟


Sudo: إذا لم يسبق لك استخدام جهاز كمبيوتر Linux أو Mac، فمن المرجح أن هذه الكلمة لا تعني شيئًا بالنسبة لك. من ناحية أخرى، ربما تكون قد قمت بالفعل بكتابة هذا الأمر في الوحدة الطرفية مرة واحدة على الأقل إذا كنت قد انخرطت بالفعل في نظامي التشغيل هذين. إنه بلا شك الأمر الأكثر فائدة في نظام التشغيل هذا، ولسبب وجيه.

بالإضافة إلى ذلك، تشير Microsoft إلى حدث صغير بالقول إن Sudo قد وصل إلى أحدث إصدار من نظام Canary لنظام التشغيل Windows. سيجد المستخدمون الذين يزورون موجه الأوامر بشكل متكرر حياتهم أسهل بكثير نتيجة لذلك. حتى لو لم يكن هذا هو الحال بالنسبة لك، ما زلنا نغامر بأنه يمكنك الاستفادة منه بطريقة ما. ما هو سودو إذن وكيف يتم استخدامه؟ سنرشدك خلال كل شيء.


أمر SUDO: ما هو استخدامه؟


الاسم sudo، والذي يُترجم إلى "المستخدم الفائق الذي يفعله"، يقدم بالفعل فكرة واضحة عما يقوم به. من الناحية العملية، يتيح لك هذا الأمر منح امتيازات المسؤول لمستخدم آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تعيينها لنفسك. على غرار خيار التشغيل كمسؤول في Windows، يمكّنك sudo من بدء تطبيق بحقوق مرتفعة.

وبعبارة أخرى، نظرًا لأن sudo مخفي خلف حاجز مخصص للمستخدمين ذوي الخبرة فقط، فهو يتيح لك القيام بأشياء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي قد تكون مستحيلة. يمنحك هذا الأمر امتيازات المسؤول التي تمنحك تحكمًا كاملاً تقريبًا في نظام التشغيل - أكثر بكثير مما تتمتع به عادةً.


بالطبع، Sudo هو أمر ضروري للمطورين والمستخدمين الآخرين الذين يرغبون في تخصيص نظام التشغيل الخاص بهم بشكل أكبر. إنه ليس أكثر أو أقل من مجرد إجراء معقول وموفر للوقت. لم تعد بحاجة إلى تشغيلها في وضع المسؤول أو اتخاذ أي خطوات خاصة للحصول على الحقوق قبل كتابة الأمر المطلوب عند استخدامه مباشرة في الوحدة الطرفية أو موجه الأوامر. ببساطة اكتب Sudo.


دليل استخدام أمر SUDO لنظام التشغيل Windows

وفقًا لمنشور مدونة Microsoft، فإن مستخدمي أحدث إصدار من نظام التشغيل Canary لنظام التشغيل Windows 11 هم الوحيدون الذين يمكنهم الوصول إلى Sudo في الوقت الحالي. ستحتاج إلى التسجيل في برنامج Microsoft Insider، الذي يوفر الوصول المبكر إلى الميزات الجديدة، إذا كنت تريد اختبار الأمر الآن. هذا هو كيف نفعل ذلك:

انتقل إلى إعدادات ويندوز 11.

انتقل إلى منطقة إعدادات Windows Update.

حدد برنامج ويندوز إنسايدر.

انقر فوق فتح التشخيصات والملاحظات لتمكين خيار إرسال بيانات تشخيصية اختيارية في حالة ظهور رسالة إنذار.

العودة إلى هناك وانقر فوق ابدأ الآن

انقر فوق ربط الحساب لتسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك. ثم انقر فوق متابعة.

اختر قناة الكناري.

حدد "متابعة".

قم بتثبيت التحديث أولاً، ثم أعد تشغيل الكمبيوتر.


أنت الآن تستخدم أحدث إصدار من نظام Canary لنظام التشغيل Windows 11. أطيب التمنيات! أحدث الميزات متاحة لك حاليًا وستكون متاحة لجميع المستخدمين قريبًا. وبالتالي، على وجه الخصوص، الأمر Sudo. كل ما عليك فعله هو تشغيله. هيريس كيفية القيام بذلك:


انتقل إلى إعدادات ويندوز 11.

حدد منطقة المطور ضمن النظام.

تفعيل خيار سودو.

وبدلاً من ذلك، يمكنك فتح موجه الأوامر مباشرةً وإدخال sudo config –enable <configuration_option>.


المصدر : Microsoft 

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق