Pixel Fold 2: قد تؤخر Google إطلاق الهاتف الذكي القابل للطي بسبب رقاقته

Pixel Fold 2: قد تؤخر Google إطلاق الهاتف الذكي القابل للطي بسبب رقاقته

 مع إطلاق Pixel Fold، الذي تم تجهيزه بمعالج Tensor G2 المملوك لشركة Google، أحدثت الشركة ضجة في مجال الهواتف القابلة للطي العام الماضي. ليست الشريحة التي تتوقعها، ولكن قد يتم تضمين شريحة جديدة تمامًا في الجيل القادم.

Pixel Fold 2: قد تؤخر Google إطلاق الهاتف الذكي القابل للطي بسبب رقاقته


ومن المتوقع أن تقوم جوجل بتسليم Pixel Fold 2 هذا العام، وهو البديل لـ Pixel Fold. ولكن ليس هناك الكثير من المعلومات حوله، لذلك قد نضطر إلى الانتظار لفترة أطول من المتوقع لرؤيته. يدعي مصدر مقرب من Android Authority أن جوجل تختبر Pixel Fold 2 باستخدام Tensor G4، وهي مجموعة شرائح جديدة، مما قد يتسبب في تأخير إصدار الجهاز.

وفقًا للمطلعين على بواطن الأمور، تجري Google اختبارًا داخليًا لجهاز Pixel Fold 2 منذ بضعة أشهر. حلت مجموعة شرائح Tensor G4، التي تحمل الاسم الرمزي "zumapro"، محل مجموعة شرائح Tensor G3، المعروفة باسم "zuma"، في النماذج الأولية الأحدث للجهاز. وهذا يعني أن جوجل ربما تستعد لتضمين جيل جديد تمامًا من أشباه الموصلات في Pixel Fold 2، مما يعني أنه من المحتمل أن يتم تأجيل الظهور الأول.


إصدار آخر لـPixel Fold 2 بحلول نهاية العام؟

مع مزيج من نوى وحدة المعالجة المركزية ARM Cortex-X4 وA720 وA520، سيمثل Tensor G4 تحسنًا طفيفًا مقارنة بـ Tensor G3. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم سامسونج بتصنيع الشرائح، على عكس TSMC، التي صنعت Tensor G3. من ناحية أخرى، ترددت شائعات مفادها أن Google تعتزم العودة إلى TSMC من أجل Tensor G5، والذي من المفترض أن يعمل على تشغيل سلسلة Pixel 9 في وقت لاحق من هذا العام.

قد يتأثر توقيت إطلاق Pixel Fold 2 بالتبديل إلى Tensor G4، نظرًا لأن Google تعلن عادةً عن أحدث شرائح Tensor خلال حدث الأجهزة الخريفي. نظرًا لأن مؤتمر Google I/O في مايو 2023 شهد الإعلان عن أول هاتف Pixel Fold، فمن المنطقي أن يتم إصدار Pixel Fold 2 في نفس الجدول الزمني. ولكن قد تضطر Google إلى تأجيل الإصدار حتى وقت لاحق من العام إذا كانت تريد استخدام Tensor G4 على Pixel Fold 2.

بالإضافة إلى ذلك، أبلغنا المصدر أن Pixel Fold 2 لا يزال بعيدًا عن الإنتاج الضخم لأنه حاليًا في مرحلة اختبار التحقق التكنولوجي (EVT). يشار إلى الأداة باسم "المذنب"، وتتضمن بعض النماذج الأولية 256 جيجابايت من تخزين UFS 4.0 و16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5، وهو أكثر من 256 جيجابايت من تخزين UFS 3.1 و12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5.


إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق