IPTV: التشغيل، الشرعية، المحتوى، كل ما تحتاج لمعرفته حول تلفزيون الإنترنت

IPTV: التشغيل، الشرعية، المحتوى، كل ما تحتاج لمعرفته حول تلفزيون الإنترنت

 لقد تغيرت الطريقة التي نشاهد بها محتوى الفيديو بالكامل بواسطة IPTV. لكن تصورات العملاء حول استراتيجية التوزيع هذه تكون غامضة في كثير من الأحيان. البث التلفزيوني عبر الانترنت: ما هو؟ كيف تعمل؟ ما هو نوع من الاشياء المقدمة؟ هل مسموح لهذا أن يحدث؟ هل هناك أي مخاطر؟ نتناول الكثير من هذه الاستفسارات في مقالتنا.

IPTV: التشغيل، الشرعية، المحتوى، كل ما تحتاج لمعرفته حول تلفزيون الإنترنت


IPTV هي طريقة لاستخدام اتصال الإنترنت للوصول إلى خدمات التلفزيون. إنه مكمل لطرق الوصول إلى التلفزيون الموجودة مثل الموجات الأرضية أو القمر الصناعي أو الكابل أو DTT، أو حتى أنه يمكن أن يأخذ مكانه في بعض المنازل. أصبحت هذه التكنولوجيا بديلاً موثوقًا به وحتى معيارًا لمشاهدة التلفزيون من خلال الاستفادة من إضفاء الطابع الديمقراطي على السرعة الفائقة للغاية. يتم ربط IPTV والقرصنة بشكل شائع. إذا كان هذا التطبيق لا مفر منه، فإن IPTV هو أكثر من ذلك بكثير.


IPTV: ما هو؟

اختصار لـ Internet Protocol Television هو IPTV. يصف هذا المصطلح الإعداد التكنولوجي الذي يمكّن المشاهدين من مشاهدة التلفزيون على الإنترنت، بغض النظر عن حجم الشاشة. يتم استخدام دفق الفيديو بواسطة IPTV لتوزيع محتواه. يمكن للمرء مشاهدة الفيديو حسب الطلب (VOD)، وعمليات إعادة التشغيل، والشبكات الخطية المباشرة أو المتأخرة.

ربما سبق لك أن شاهدت أي شيء عبر IPTV، حتى لو لم تكن على علم به. يتم استخدام IPTV لبث المحتوى من منصات اللحاق بالقنوات الفرنسية الشهيرة مثل TF1+ أو 6Play، وخدمات مثل Molotov، وحتى مشغلات SVOD مثل Netflix، أو Prime Video، أو Disney+، أو myCanal. قد يتم تقديم IPTV مجانًا أو مقابل تكلفة، اعتمادًا على المورد.


كيف يتم تشغيل IPTV؟

من السهل جدًا على المستهلك استخدام IPTV. كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر متوافق واتصال بالإنترنت مع نطاق ترددي كافٍ. سواء كان Orange أو Free أو SFR أو Bouygues Telecom أو أي مزود خدمة إنترنت آخر (ISP)، فإن صندوق التلفزيون من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك هو عادةً الطريقة الموصى بها لمشاهدة IPTV في فرنسا. وبالتالي، تظل تجربة التلفزيون مهمة بالنسبة للخدمات التي يقدمها المشغل. عادةً ما تتوفر إمكانيات متقدمة مثل القدرة على حفظ البرنامج واستئنافه من البداية.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكن الوصول إلى الخدمات المستندة إلى IPTV عبر جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي أو دونجل تلفزيون (Fire TV Stick) أو Nvidia Shield أو Xiaomi Mi Box أو Apple TV أو صناديق التلفزيون الأخرى. في هذه الأيام، يتم تطبيق هذه الوظائف حتى على وحدات تحكم الألعاب المنزلية والمحمولة (PlayStation، وXbox، وما إلى ذلك). لبدء مشاهدة المحتوى، يجب عليك أولاً تسجيل حساب لدى غالبية خدمات بث الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، يطلب البعض رسوم اشتراك.


هل IPTV قانوني؟

في اللغة الشائعة، عندما نناقش IPTV، كثيرًا ما نطرح أساليب عمل مشكوك فيها تسمح بالوصول إلى كمية كبيرة من المحتوى بسعر مخفض. على الرغم من أن العديد من شركات التلفزيون والشركات الرقمية قد تبنت هذه التكنولوجيا بطريقة مشروعة، إلا أن الخدمات الأخرى التي تطلق على نفسها اسم IPTV هي في الواقع منصات قرصنة تبث محتوى لا تملكه بشكل قانوني.

قبل بضع سنوات، من أجل الوصول إلى عرض IPTV الخاص بمزود القراصنة، كان عليك شراء جهاز ودفع رسوم العضوية. لا تزال هذه الطريقة موجودة، ولكن من خلال تجنب الحاجة إلى معدات متخصصة، قام المحتالون بتبسيط الإجراء وخفض النفقات. من الآن فصاعدًا، كل ما يتطلبه الأمر للاستفادة من هذا النوع من الخدمة هو تثبيت تطبيق على جهاز Android TV box. على الرغم من أن هذه التطبيقات غير متوفرة في متجر Play بسبب حظرها، إلا أنه يمكن تثبيتها بسهولة من خلال تنزيلات APK.


هل هناك أي محتويات متاحة على خدمات IPTV الخاصة؟

اعتمادًا على المنصات غير القانونية، يختلف الكتالوج. يمكن للمشتركين في أكبر مقدمي الخدمة مشاهدة مقاطع الفيديو حسب الطلب بالإضافة إلى القنوات الخطية المباشرة، خاصة من الباقات باهظة الثمن. تعتبر الرياضة عنصرًا رئيسيًا في هذه العروض: مباريات كرة القدم الدولية، الدوري الاميركي للمحترفين، الفورمولا 1، وما إلى ذلك. هناك ما يناسب الجميع. يتم أيضًا إدراج الأفلام والبرامج التلفزيونية الأساسية التي يمكن الوصول إليها من أفضل موفري خدمة SVOD.

لجذب أكبر عدد ممكن من الأشخاص، تهدف هذه المنصات غير القانونية إلى دمج جميع أنواع المواد الأكثر شيوعًا. اعتمادًا على خدمة IPTV، تكون الواجهة سهلة الاستخدام بشكل عام ومعقولة وممتعة بصريًا. يمكنه الحصول على أفكار لترويج المحتوى واكتشافه من مراجع الصناعة مثل Netflix.

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق