Android: عشر نصائح لزيادة عمر هاتفك الذكي

Android: عشر نصائح لزيادة عمر هاتفك الذكي

 شراء الهاتف الذكي هو عملية شراء باهظة الثمن. ثم يصبح من الضروري استخدام بعض أفضل الممارسات لزيادة طول عمرها بقدر ما ممكن.

يمكن اعتبار الهواتف الذكية عنصرًا فاخرًا من المعدات بسبب أسعارها ، والتي تتراوح من ارتفاع نسبيًا إلى مكلفة للغاية. ومع ذلك ، فهي الآن مملوكة عمليا من قبل الجميع ويتم استخدامها على نطاق واسع. وبالتالي ، من الأفضل بذل كل جهد ممكن للحفاظ عليه في حالة التشغيل الأعلى طالما كان ذلك ممكنًا. للقيام بذلك ، من الجيد اتباع بعض أفضل الممارسات ، وبالطبع ، لا تسقطها بشكل متكرر!

عشر نصائح لزيادة عمر هاتفك الذكي



بعض الممارسات الجيدة لزيادة قوة هاتفك الذكي


بغض النظر عن نوع الهاتف الذكي الذي تملكه ، فهناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها لزيادة قوتها أو عمر البطارية أو الاستخدام الفعال لموارد النظام. من بين هذه الممارسات الحكيمة ، يتم اقتراح ما يلي:


قم بتحديث البرنامج الخاص بك: يمكنك تحسين عيوب الأمان للأداء و/أو العنوان عن طريق تطبيق تحديثات نظام التشغيل والبرنامج بشكل روتيني.

تعامل مع البطارية بعناية: إما شحنها إلى 100 ٪ على أساس منتظم أو الامتناع عن السماح لها بالركض فارغًا تمامًا. يجب الحفاظ عليها بشكل مثالي بين 20 ٪ و 80 ٪ شحن.

حافظ على نظافة هاتفك الذكي: لمنع تراكم الغبار والذراع ، تأكد من تنظيف هاتفك الذكي بشكل منتظم ، وإيلاء اهتمام خاص للموانئ ومكبرات الصوت المختلفة.

تقليل سطوع الشاشة: يعد تقليل سطوع الشاشة ، والذي يستخدم الكثير من الطاقة ، اقتراحًا جيدًا للمساعدة في إطالة عمر البطارية وكذلك لتقليل التعب.

إغلاق برامج خلفية : يجب إغلاق التطبيقات غير المستخدمة ، والتي تعمل بشكل متكرر في الخلفية ، للحفاظ على عمر البطارية وموارد النظام.

قلل من المخاطر عند تنزيل التطبيقات: من أجل منع الفيروسات ، يُنصح بشكل خاص بتنزيل التطبيقات من المتاجر الرسمية مثل متجر Play. قبل التثبيت ، تأكد من أن التطبيق متوافق.

استخدم البيانات و Wi-Fi بشكل معقول: بمجرد الانتهاء من استخدامها ، قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi وبيانات الجوال. يمكنك زيادة عمر البطارية عن طريق القيام بذلك.


التحكم في مقدار التخزين لديك : سيتم استخدام المزيد من الموارد إذا كانت ممتلئة. لا تخف من إزالة التطبيقات والبيانات التي لا معنى لها من هاتفك الذكي لإفساح المجال.

استخدم شاحنًا عالي الجودة: يُنصح بشدة باستخدام شاحن وحبل عالي الجودة ، من الناحية المثالية التي تم توفيرها أو اقتراحها أو الموافقة عليها من قبل الشركة المصنعة.

إعادة تدوير المكونات: من أجل تقليل التأثير البيئي لهاتفك الذكي وممارسة استخدام الهاتف الذكي الأخلاقي ، يمكنك إعادة تدوير مكوناته عند تبديل الأجهزة.


تعرف على كيفية الاستفادة من الميزات التي يقدمها الشركات المصنعة المختلفة

كل صانع هواتف ذكية مجاني في دمج ميزات توفير الطاقة أو الموارد في موديلاتها المختلفة. هذه هي حالات خيارات قليلة لزيادة طول عمر جهازك.


وضع توفير الطاقة التكيفي Samsung: لزيادة عمر البطارية ، تحتوي بعض النماذج على وضع توفير الطاقة الآلي الذي يعدل إعدادات البطارية بناءً على أنماط الاستخدام الخاصة بك.

تتيح لك الميزات المتقدمة على هاتفك الذكي التحكم في ذاكرة الوصول العشوائي وعمر البطارية ، وإزالة البيانات الزائدة ، وتحسين الكفاءة بشكل عام.


 ميزة Google: أجهزة البكسل قادرة على تلقي ترقيات متكررة تجلب ميزات جديدة تعمل على تحسين تجربة المستخدم وتزيد من أهمية الأداة مع مرور الوقت. هذا يسمح للجهاز أن يستمر لفترة أطول.

Titan M Security Chip: تضيف هذه الشريحة درجة أخرى من الحماية إلى النظام ، ولا تحمي بيانات المستخدم فحسب ، بل أيضًا سلامة النظام.

Huawei Management Intelligent Battery Management: اعتمادًا على أنماط الاستخدام الخاصة بك ، تستخدم بعض الهواتف الذكية Huawei AI لتحسين استهلاك البطارية.

GPU Turbo: هذه التقنية تزيد من اقتصاد الطاقة في الجهاز وأداء الرسومات ، مما يمتد عمر البطارية إلى أعباء العمل المتطلبة.

EMUI: توفر واجهة المستخدم هذه موارد للصيانة التي تهدف إلى زيادة طول العمر وأداء الجهاز إلى الحد الأقصى.


إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق