Android 15: تريد Google تبسيط استخدام الهواتف الذكية لكبار السن

Android 15: تريد Google تبسيط استخدام الهواتف الذكية لكبار السن

 تعمل Google على تطوير ميزة جديدة قد تجعل هواتف Android أسهل في الاستخدام لأولئك الذين يعانون من مشاكل في البصر أو أولئك الذين لا يتمتعون بالذكاء التكنولوجي.

Android 15: تريد Google تبسيط استخدام الهواتف الذكية لكبار السن



يُزعم أن ميزة جديدة تسمى "الإعداد المسبق السهل" شوهدت في الإصدار التجريبي الأول من Android 14 QPR 3، وهو الإصدار الربع سنوي الثالث لمنصة Android 14، والذي من المقرر إصداره في يونيو. يذكر أن جوجل تعمل على هذه الميزة. ولم يكن من الممكن بعد تمكين وظيفة "الإعداد المسبق السهل"، والتي كانت مخفية في صفحة إعدادات النسخة التجريبية. ومع ذلك، كشفت بعض السلاسل الموجودة داخل الكود عن وظيفة الوظيفة عندما تكون متاحة.

ومن المعروف الآن أن ميزة الإعداد المسبق السهلة ستعمل على تحسين واجهة المستخدم لنظام Android من أجل "تحسين إمكانية القراءة وسهولة التنقل". "تكبير الرموز والنص، وإضافة التباين والجرأة، وإضافة أزرار التنقل في أسفل الشاشة" هي الإجراءات التي سيتم اتخاذها للقيام بذلك. وفي محاولة لتقليل عوامل التشتيت وإطالة عمر البطارية، ستقوم الوظيفة أيضًا باستبدال خلفية الشاشة الحالية بصورة سوداء بالكامل.


لم يعد استخدام جدتك للهاتف الذكي أمرًا معقدًا.

يمكن مقارنة خيار الإعداد المسبق السهل بتلك التي توفرها بعض تطبيقات Launcher التابعة لجهات خارجية على Google Play وغيرها من الشركات المصنعة الأصلية لنظام Android بما في ذلك Samsung وHuawei وLG. ومن خلال تبسيط واجهة المستخدم وزيادة وضوح أجزاء معينة وإمكانية الوصول إليها، تهدف هذه التحسينات إلى جعل هواتف Android أكثر سهولة في الاستخدام لكبار السن وذوي الخبرة التكنولوجية الأقل.


من غير المتوقع أن يتم تضمين وظيفة Easy Preset في إصدار Android 14 QPR3، والذي سيركز في الغالب على تصحيحات الأمان وإصلاحات الأخطاء. وبدلاً من ذلك، من المتوقع أن يتمتع Android 15، وهو التحديث الرئيسي القادم للشركة في وقت لاحق من هذا العام، بالقدرة.

على الرغم من أن Google لم تعلن رسميًا عن Android 15 وميزة Easy Preset حتى الآن، إلا أننا نتوقع سماع المزيد قريبًا. من المحتمل أن نرى ميزة Easy Preset قيد التنفيذ في شهر فبراير أو مارس تقريبًا، عندما تقوم Google عادةً بإصدار أول معاينة للمطورين. وبالنظر إلى مدى استمتاع العملاق الأمريكي بالحديث عن ميزات إمكانية الوصول الجديدة، فإننا نفترض أيضًا أن جوجل ستتحدث عن وصولها إلى Google I/O في عام 2024.

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق