كيفية تحويل بطاقة SIM الخاصة بك إلى eSIM

كيفية تحويل بطاقة SIM الخاصة بك إلى eSIM

 

كيفية تحويل بطاقة SIM الخاصة بك إلى eSIM



كيفية جعل هاتفك متوافق مع eSIM والإستفادة من مميزاته


تعد بطاقة SIM الإلكترونية، أو eSIM، ابتكارًا تكنولوجيًا جديدًا يعمل على تبسيط تفعيل وإدارة اشتراكات الهاتف المحمول. ومع وجود العديد من المزايا مقارنة ببطاقات SIM التقليدية، فإن شركات الهاتف المحمول مثل Orange وFree وSFR وBouygues Telecom تستخدمها أكثر فأكثر.


سنغطي كل ما تحتاج إلى معرفته في هذا المنشور، بما في ذلك كيفية النقل من بطاقة Orange SIM إلى بطاقة eSIM على iPhone، وكيفية جعل eSIM بهاتفك متوافقًا، وما هي الأجهزة المتوافقة مع eSIM، وغير ذلك الكثير.

لماذا يجب أن تكون مهتمًا بـ eSIM؟

يمكن العثور على نوع جديد من بطاقات SIM يسمى eSIM (وحدة تعريف المشترك المضمنة) مدمجًا مباشرة في هاتفك الذكي أو أي أداة أخرى يمكنها دعمه، بما في ذلك الجهاز اللوحي أو الساعة الذكية. يمكنك إخراجها من هاتفك دون الحاجة إلى إدخال بطاقة SIM الفعلية أو إزالتها.


من خلال الشبكة الخلوية لمشغل شبكة الجوال الخاص بك، يمكن تمكين eSIM أو تعطيله عن بعد أثناء عمله رقميًا. يؤدي ذلك إلى تبسيط عملية تفعيل الخطط الجديدة وتسريعها بشكل كبير. يمكن لمستخدمي أجهزة eSIM أيضًا التحكم في العديد من الخطط وأرقام الهواتف من جهاز واحد.


كيف يمكنك جعل هاتفك يعمل مع شريحة eSIM؟

من الضروري أولاً تحديد ما إذا كان هاتفك الذكي متوافقًا مع تقنية eSIM. على الرغم من أنها غير شائعة حاليًا، إلا أن الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى التي تقبل بطاقات eSIM أصبحت أكثر شيوعًا مع تطور التكنولوجيا واستخدامها على نطاق أوسع. النماذج المتوافقة هي:


  • آيفون XS، XS Max، XR، 11، 11 Pro، 11 Pro Max، SE (2020)، 12، 12 Mini، 12 Pro و12 Pro Max
  • سامسونج جالاكسي S20 وS20+ وS21 وS21+ وGalaxy Z Flip
  • جوجل بيكسل 3a و4 و4 XL
  • هواوي بي 40 و بي 40 برو

يمكنك الحصول على معلومات إضافية حول عروض مشغل الخلية وتعليمات استخدام eSIM من خلال التواصل معهم إذا كان جهازك مدرجًا في هذه القائمة أو إذا كان يحتوي بالفعل على eSIM مدمجًا.

كيف يمكنك إنشاء بطاقة eSIM من بطاقة Orange SIM الخاصة بك؟

فيما يلي كيفية التبديل من بطاقة SIM القديمة الخاصة بك إلى eSIM إذا كنت أحد عملاء Orange ولديك جهاز جديد متوافق مع eSIM:

أخبر خدمة عملاء Orange برغبتك في التحويل إلى eSIM.
سيزودك مستشار العملاء الخاص بك بجميع التفاصيل، بما في ذلك الرمز الرقمي أو رمز الاستجابة السريعة، الذي تحتاجه لتفعيل وإدارة شريحة eSIM الخاصة بك.
انتقل إلى الإعدادات على هاتفك واختر إما "الشبكة والإنترنت" أو "المشغلين" بناءً على الخيارات المتاحة لجهازك.
بعد اختيار "إضافة خطة" أو "إدارة شرائح eSIM"، قم بمسح رمز الاستجابة السريعة المقدم من Orange (أو أدخل الرمز الرقمي يدويًا).
تأكد من إضافة الخطة الجديدة، ثم امنح هاتفك بعض الوقت للاتصال بشبكة Orange.
سيتم إلغاء تنشيط بطاقة SIM السابقة الخاصة بك بعد انتهاء هذه العملية، وستتمكن من استخدام خطة هاتفك المحمول عبر eSIM.

ما هي الأجهزة التي تدعم بطاقات eSIM؟

تمت مناقشة قائمة الهواتف الذكية المتوافقة مع eSIM مسبقًا في هذه الصفحة، ولكن المزيد من الأجهزة التي من المحتمل أن تستفيد من هذه التقنية تشمل:

الساعات الذكية: Samsung Galaxy Watch وGalaxy Watch Active 2، وApple Watch Series 3 إلى Series 6، وطراز SE (مع اتصال خلوي).
أجهزة iPad: iPad Air (الجيل الرابع)، وiPad Pro (12.9 بوصة، الجيل الثاني)، وiPad mini (الجيل الخامس).
أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تتمتع باتصال LTE، بما في ذلك HP Spectre x360 13 وبعض طرز Microsoft Surface.

كيف يمكنني معرفة ما إذا كان هاتفي متوافقًا مع شريحة eSIM الإلكترونية؟

يمكنك التحقق مما إذا كان هاتفك متوافقًا مع eSIM عن طريق الاتصال بخدمة العملاء أو الرجوع إلى وثائق الشركة المصنعة. بالإضافة إلى ذلك، ضمن "الشبكة" أو "شركات الاتصالات" في إعدادات جهازك، من المفترض أن تكون قادرًا على العثور على معلومات حول ميزات eSIM. في حالة عدم وجود خيار متعلق بـ eSIM، فمن المحتمل أن هاتفك لا يدعم هذه التقنية.

كيف يمكنني إضافة شريحة eSIM يدويًا؟

بدلاً من مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا، قد تحتاج أحيانًا إلى إدخال تفاصيل تنشيط بطاقة eSIM يدويًا. هذا هو كيف نفعل ذلك:

انتقل إلى منطقة eSIM (الشبكة والإنترنت أو المشغلين، حسب الطراز الخاص بك) في إعدادات الجهاز./li>
بعد تحديد "إضافة خطة" أو "إدارة شرائح eSIM"، اختر خيار إدخال رمز التفعيل يدويًا.
أدخل الرمز الرقمي الصادر عن شركة الاتصالات الخاصة بك، بالإضافة إلى أي معلومات أخرى مطلوبة، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور.
أثناء انتظار اكتمال عملية التنشيط، تحقق من التفاصيل. بعد الانتهاء من ذلك، يجب أن تكون بطاقة eSIM الخاصة بك قادرة على ربطك بالشبكة.
يمكنك الآن الاستفادة من هذه التقنية المتطورة من خلال معرفة المزيد حول ماهية eSIM، وكيفية تحويل بطاقة SIM الخاصة بك إلى eSIM، والأدوات الذكية المتوافقة معها! استخدم eSIM لتحسين تجارب هاتفك المحمول.




إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق