استعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة بسهولة: دليل خطوة بخطوة

استعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة بسهولة: دليل خطوة بخطوة

 هل فقدت صورك ومقاطع الفيديو الثمينة؟ لا شكر على واجب! تعرف على أسهل الطرق لاستعادة ملفات الوسائط المحذوفة واستعادة تلك اللحظات السعيدة. ابدأ بالتعافي الآن!

استعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة بسهولة: دليل خطوة بخطوة




يمكن أن يكون حذف الصور ومقاطع الفيديو عن طريق الخطأ من الهواتف والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر لدينا تجربة مفجعة. سواء قمت عن طريق الخطأ بحذف صور عائلية ثمينة أو لقطات عطلتك المفضلة، فقد تكون الخسارة مدمرة. ولحسن الحظ، هناك طريقة لاستعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة. في هذا الدليل الشامل، سنرشدك خلال خطوات استعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة من جهازك. سواء كان هاتفًا ذكيًا أو كاميرا رقمية أو كمبيوتر، فسنوفر لك الأدوات التي تحتاجها لاستعادة الصور ومقاطع الفيديو المفقودة بسهولة وسرعة.

لماذا يصعب استرداد الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة؟

قد يكون استرداد الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة من جهازك أمرًا صعبًا بسبب الطريقة التي يتم بها تخزين الملفات الرقمية. عندما تقوم بحذف صورة أو مقطع فيديو من جهازك، لا يتم مسحه على الفور من ذاكرة الجهاز. بدلاً من ذلك، تم وضع علامة على الملف على أنه "محذوف" وأصبحت مساحة الذاكرة التي يشغلها متاحة الآن لملفات أخرى. في بعض الحالات، سيبقى الملف المحذوف على الجهاز حتى يتم كتابة ملف آخر على نفس مساحة الذاكرة. بمعنى آخر، إذا قمت بحذف صورة أو مقطع فيديو ثم التقطت صورة جديدة على الفور، فسيتم استبدال الملف المحذوف وسيفقد إلى الأبد.

ما ستحتاج إليه لاستعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة

قبل أن تتمكن من بدء عملية الاسترداد، ستحتاج إلى بعض الأدوات. اعتمادًا على نوع الجهاز الذي تستعيد الصور ومقاطع الفيديو منه، قد تحتاج إلى:
 • كابل USB
 • قارئ بطاقات (للكاميرات الرقمية) 
 • أداة لاستعادة البيانات

الخطوة 1: قم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر

الخطوة الأولى لاستعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة هي توصيل جهازك بالكمبيوتر. إذا كنت تستخدم كاميرا رقمية، فستحتاج إلى استخدام قارئ بطاقات لنقل الصور ومقاطع الفيديو إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بالنسبة للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، يمكنك استخدام كابل USB لتوصيل الجهاز بالكمبيوتر.

الخطوة 2: تنزيل وتثبيت أداة استعادة البيانات

بمجرد توصيل جهازك بالكمبيوتر، ستحتاج إلى تنزيل أداة استعادة البيانات وتثبيتها. هناك العديد من أدوات استعادة البيانات المتاحة، لكننا نوصي ببرنامج EaseUS Data Recovery Wizard.

الخطوة 3: افحص جهازك بحثًا عن البيانات المفقودة

بمجرد تثبيت أداة استعادة البيانات، ستحتاج إلى فحص جهازك بحثًا عن البيانات المفقودة. اعتمادًا على الأداة التي تستخدمها، قد يتضمن ذلك تحديد الجهاز الذي تريد مسحه ضوئيًا ثم النقر فوق الزر "مسح ضوئي". ستقوم الأداة بعد ذلك بالبحث في ذاكرة جهازك عن أي صور ومقاطع فيديو محذوفة.

الخطوة 4: معاينة الملفات المحذوفة واستعادتها

بمجرد اكتمال الفحص، ستتمكن من معاينة واستعادة أي صور ومقاطع فيديو محذوفة. اعتمادًا على الأداة التي تستخدمها، قد يتضمن ذلك تحديد الملفات التي تريد استردادها ثم النقر فوق الزر "استرداد".

نصائح لمنع فقدان الصور والفيديو

على الرغم من أن استعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة أمر ممكن، فمن الأفضل دائمًا محاولة منع فقدانها في المقام الأول. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في حماية الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك:
 • عمل نسخ احتياطية منتظمة من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك. وهذا مهم بشكل خاص للكاميرات الرقمية والهواتف الذكية، حيث أن هذه الأجهزة أكثر عرضة للحذف غير المقصود. 
 • قم بتخزين الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك على محرك أقراص ثابت خارجي أو خدمة التخزين السحابي. بهذه الطريقة، إذا تعرض جهازك للتلف أو الضياع، فسيظل بإمكانك الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك. 
 • حذف الصور ومقاطع الفيديو الغير ضرورية. سيؤدي هذا إلى تحرير الذاكرة على جهازك وتقليل خطر الحذف غير المقصود.

الاستنتاج

يمكن أن يكون حذف الصور ومقاطع الفيديو عن طريق الخطأ تجربة مفجعة، ولكن ليس من الضروري أن تكون نهاية العالم. باتباع الخطوات الموضحة في هذا الدليل، يمكنك استعادة الصور ومقاطع الفيديو المفقودة بسهولة وسرعة. ومن خلال النصائح الواردة في هذا الدليل، يمكنك تقليل مخاطر فقدان الصور والفيديو في المستقبل.

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق