كيفية اختيار صندوق الوسائط المتعددة الخاص بك: Android TV مع متجر Google Play أو Fire TV Stick مع Amazon Appstore

كيفية اختيار صندوق الوسائط المتعددة الخاص بك: Android TV مع متجر Google Play أو Fire TV Stick مع Amazon Appstore

 

كيفية اختيار صندوق الوسائط المتعددة الخاص بك: Android TV مع متجر Google Play أو Fire TV Stick مع Amazon Appstore



Google Android TV وAmazon Fire TV: مقارنة متعمقة


لقد تغيرت الطريقة التي نشاهد بها التلفاز بشكل جذري في العالم الحديث. في هذه الأيام، يعد صندوق الوسائط المتعددة - مثل FireTV من Amazon أو AndroidTV من Google - ضروريًا لتجربة التلفزيون على أكمل وجه.


سنقارن بين هذين النهجين في هذا المنشور بناءً على فوائدهما وعيوبهما ونقاط القوة والضعف وتوافق المعدات.


الفرق بين Android TV وFire TV

قبل التطرق إلى مزايا وعيوب كل منهما، من المهم فهم الفروق الأساسية بين الطريقتين.


نظام التشغيل: FireTV هو إصدار مخصص من Android تم إنشاؤه بواسطة Amazon بواجهة مستخدم مميزة وبيئة جديدة، بينما يعتمد AndroidTV على نظام التشغيل Android من Google.

التطبيقات: لدى FireTV متجر تطبيقات خاص بها، Amazon Appstore، مع مجموعة مختارة أصغر من AndroidTV، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى متجر Google Play، الذي يحتوي على مجموعة أكبر. ومع ذلك، يتضمن كلا النظامين تطبيقات ضرورية مثل Molotov TV، وYouTube، وNetflix.

المساعد الصوتي: يأتي FireTV مع مساعد Alexa من Amazon، بينما يأتي AndroidTV مع Google Assistant. عندما يتعلق الأمر بإجراء عمليات البحث وإدارة أجهزة متصلة محددة، فإن كلا المساعدين يتفوقان.

مميزات وعيوب تلفاز اندرويد

مميزات تلفاز أندرويد:

توافق الجهاز: يتوفر AndroidTV بنكهتين: محاصر (مثل Xiaomi Mi Stick TV أو Chromecast مع Google TV) ومدمج (كما هو الحال في بعض أجهزة التلفزيون). يؤدي هذا إلى زيادة قدرته على التكيف ويتيح للمستخدم اختيار الأداة التي تناسبه بشكل أفضل.

مكتبة التطبيقات: كما تمت الإشارة سابقًا، يتيح AndroidTV للمستخدمين إمكانية الوصول إلى متجر Google Play، الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب والتطبيقات. حتى تتمكن من تخصيص تجربة التلفزيون الخاصة بك بالطريقة التي تراها مناسبة.

التكامل مع نظام Google البيئي: يتصل AndroidTV بسلاسة مع منتجات Google الأخرى، بما في ذلك Chromecast وGoogle Home والهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، لتوفير تجربة مستخدم أكثر سلاسة واتساقًا.

سلبيات تلفاز أندرويد:

 الترقيات: قد تواجه الأجهزة التي تعمل بنظام AndroidTV أحيانًا تأخيرًا في تلقي ترقيات النظام، مما يؤدي إلى اختلافات بين الإصدارات المتاحة.

واجهة المستخدم: على الرغم من أنها قابلة للتخصيص، إلا أن بعض الأفراد الأقل خبرة في التكنولوجيا قد يجدون أن واجهة مستخدم AndroidTV أقل سهولة في الاستخدام أو معقدة للغاية من FireTV.

مميزات وعيوب FireTV

فوائد FireTV:

واجهة المستخدم: حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يتمتعون بالخبرة التقنية، أنشأت أمازون واجهة بديهية سهلة الاستخدام. باستخدام جهاز التحكم عن بعد المتضمن، يمكنك التنقل بسرعة عبر فئات القائمة.

سعر الجهاز: بالمقارنة مع أجهزة Android TV المماثلة، فإن Amazon Fire TV Sticks غالبًا ما تكون أقل تكلفة، مما يجعل هذا الحل أكثر اقتصادا.

التكامل مع نظام Amazon البيئي: يوفر FireTV تجربة مشاهدة سلسة ومثالية لمقاطع الفيديو التي توفرها عضويتك في Amazon Prime إذا كنت مشتركًا.

سلبيات FireTV:

مكتبة التطبيقات المقيدة: لا يمكن الوصول إلى بعض التطبيقات أو الخدمات المحلية على متجر Amazon Appstore، على الرغم من أنه يتضمن تطبيقات لا غنى عنها مثل Netflix وYouTube.

توافق منخفض: لا يتم دمج FireTV مباشرة في بعض أجهزة التلفزيون، ولكن يتم تقديمه فقط كصندوق (Fire TV Stick)، على عكس AndroidTV. ونتيجة لذلك، قد يكون لدى العملاء الذين يبحثون عن نظام الكل في واحد خيارات أقل.

سيعتمد القرار بين AndroidTV وFireTV في النهاية على توقعاتك بشأن سهولة الاستخدام وتوافر التطبيقات، بالإضافة إلى ميلك نحو النظام البيئي لـ Google أو Amazon. كل منصة لها إيجابيات وسلبيات، لذلك من المهم أن تفكر جيدًا في هذه العوامل قبل اختيار النظام الذي يلبي احتياجاتك على أفضل وجه.

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق