ما هو جوجل بارد؟ كل ما تحتاج لمعرفته حول منافس ChatGPT

ما هو جوجل بارد؟ كل ما تحتاج لمعرفته حول منافس ChatGPT

 

ما هو جوجل بارد؟ كل ما تحتاج لمعرفته حول منافس ChatGPT



من المفترض أن يغير Google Bard AI طريقة البحث وسيتوفر قريبًا

Google Bard هو رد Google على ChatGPT، لكنه مختلف أيضًا. إن برنامج الدردشة الآلي في هذه المرحلة عبارة عن تجربة تتيح لك القيام بكل شيء بدءًا من التخطيط لحفلة عيد ميلاد وصياغة رسالة بريد إلكتروني إلى الإجابة على الأسئلة حول مواضيع معقدة. حتى أنه يتيح لك البرمجة وسيحتوي قريبًا على مولد صور يعمل بالذكاء الاصطناعي بفضل Adobe.


تسارع Google إلى الإشارة إلى أن بعض ردود Bard قد تكون غير دقيقة. ترى جوجل أنها تجربة مكملة لبحث جوجل – الذي حصل للتو على ترقية ضخمة للذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، ستشاهد زر "Google It" بجوار الردود عند استخدام Bard الذي ينقلك إلى البحث.


والخبر الأفضل هو أن قائمة انتظار Bard قد اختفت. في البداية، قامت Google بتقييد الوصول إلى Bard AI ولكن الآن أصبح الذكاء الاصطناعي التجريبي متاحًا في 180 دولة وثلاث لغات. إذا كنت تريد اختباره بنفسك، فاطلع على دليلنا حول كيفية استخدام Google Bard.

ما هو google bard ؟

Google Bard عبارة عن روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي، يشبه ChatGPT تمامًا مثل ChatGPT، فهو مدعوم بنموذج لغة للتحدث مع المستخدمين.


في البداية، استخدم بارد نموذج اللغة لتطبيقات الحوار (LaMDA) للتدريب عليه حتى يصبح تحادثيًا. ومع ذلك، فهو يستخدم الآن أيضًا Pathways Language Model 2 (PaLM 2) لتشغيل ميزات Bard الأكثر تقدمًا مثل البرمجة والبحث متعدد الوسائط (قريبًا).


وربما تقوم جوجل بتدريب الذكاء الاصطناعي الخاص بها على الإنترنت بالكامل. ينص التغيير الأخير في سياسة Google على أن الشركة ستستخدم "المعلومات المتاحة للعامة" "للمساعدة في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي من Google وبناء منتجات وميزات مثل إمكانات Google Translate وBard وCloud AI". وهذه شبكة واسعة للغاية، نظرًا لأنها قد لا تشمل مقاطع فيديو YouTube فحسب، بل نتائج بحث Google أيضًا.

GOOGLE BARD: كيف تعمل؟

كما هو الحال مع أنظمة الذكاء الاصطناعي لروبوتات الدردشة الأخرى، تم تصميم Bard ليكون تحادثيًا. وهذا يعني أن المستخدمين يتفاعلون معه عن طريق كتابة استعلام أو طلب في مربع نص، ثم يقوم الذكاء الاصطناعي - في هذه الحالة، Google Bard - بإصدار استجابة باستخدام نغمة محادثة.


على سبيل المثال، إذا سألت Bard عن "ما هي الاكتشافات الجديدة من تلسكوب جيمس ويب الفضائي التي يمكنني أن أخبر طفلي البالغ من العمر 9 سنوات عنها"، فسوف يبحث في المعلومات التي تم تدريبه عليها ويعود بالإجابة على أسئلتك. في هذه الحالة، سيكون هذا الرد عبارة عن اكتشافين من تلسكوب جيمس ويب الفضائي يمكنك إخبار طفلك بهما. ولكن كن حذرًا في التحقق مرة أخرى من المعلومات التي يقدمها Bard. استخدمت Google هذا المثال في عرض توضيحي وحصلت على إجابة خاطئة بشكل محرج.

يمكنك أيضًا استخدام الصور في مطالباتك بفضل وظيفة Google Bard متعددة الوسائط من PaLM 2. ويمكنك أيضًا جعل Bard يستجيب لمطالباتك بالصور ومقاطع الفيديو. في النهاية، سيتمكن برنامج الدردشة الآلي من إنشاء صور جديدة تمامًا تعمل بالذكاء الاصطناعي بفضل تكامل Adobe Firefly.


تم الإعلان عن هذه الميزات بواسطة Google في I/O 2023 ومن المتوقع طرحها في الأشهر المقبلة. إنها تأتي جنبًا إلى جنب مع موجة من ترقيات الذكاء الاصطناعي الكبيرة من Google والتي تتضمن تجربة افتراضية وإمكانيات Google Lens المحدثة والعرض الشامل - الذي يتيح لك استكشاف العديد من المدن حول العالم تقريبًا.


هل تريد أكثر من إمكانيات Bard المتعددة الوسائط؟ تحقق من دليلنا لأفضل مولدات الفيديو بتقنية الذكاء الاصطناعي. لقد تم اختبار ومقارنة كل خيار من اختياراتنا الخمسة حتى تعرف الخيار الأفضل بالنسبة لك إذا كنت تريد إنشاء مقاطع فيديو باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. لقد اختبرنا أيضًا ثلاثة من أفضل مولدات الفيديو الاصطناعية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي - وهي مولدات فيديو تعمل بالذكاء الاصطناعي وتحتاج فقط إلى رسالة نصية - حتى تتمكن من إنشاء مقاطع فيديو تعمل بالذكاء الاصطناعي بشكل أسهل من أي وقت مضى.

ما الذي يمكنك فعله باستخدام GOOGLE BARD؟

ما يمكن أن يفعله Bard هو التغيير دائمًا، ولكن وفقًا لـ Bard نفسه، يمكن لروبوت الدردشة إنشاء نص وترجمة اللغات وكتابة أنواع مختلفة من المحتوى الإبداعي والإجابة على أسئلتك "بطريقة إعلامية". ويمكنه أيضًا كتابة التعليمات البرمجية وتصحيحها بمجموعة متنوعة من لغات البرمجة. يمكنك حتى تصدير التعليمات البرمجية مباشرة من Bard.


وعندما لا تكون راضيًا عن الإجابات، يمكنك النقر فوق "Google it" والانتقال إلى بحث Google للحصول على مزيد من المعلومات. حصلت هذه الميزة في البداية على تعزيز في "تحديثات التجربة" الأولى لـ Bard بحيث تحصل على عدد متزايد من خيارات البحث بناءً على مطالبتك إذا كنت ترغب في استكشاف المزيد. لقد تم تحسينه منذ ذلك الحين في تحديث Bard الرئيسي لشهر سبتمبر.


لما يستحق الأمر، تقول جوجل أنه يجب عليك استخدام هذه الميزة كلما كنت بحاجة إلى التحقق من المعلومات. في مقابلة مع بي بي سي، حذرت ديبي وينشتاين، المديرة التنفيذية لشركة Google في المملكة المتحدة، المستخدمين من أنه يجب عليهم الاستمرار في استخدام Google للأشياء عند البحث عن الحقائق للإجابة على الأسئلة. وتصف بدلاً من ذلك برنامج Bard بأنه أداة تعاونية وإبداعية يجب عليك استخدامها بمجرد حصولك على المعلومات التي تحتاجها بالفعل.


لقد قمنا مؤخرًا باختباره بعدة طرق، بدءًا من طرح أسئلة الخيال العلمي المثيرة للجدل وحتى وضعه وجهاً لوجه مع Bing الجديد مع ChatGPT لمعرفة الهاتف الذي يجب عليك شراؤه. كلاهما أعطانا بعض التنوير حول قدرات بارد – وعيوبه – لذا تأكد من التحقق منهما.


شيء آخر يمكن أن يفعله بارد؟ بمثابة المعالج. بدأ بعض الأشخاص في استخدام ChatGPT وBard لتقديم العلاج بالذكاء الاصطناعي نظرًا لقدرات المحادثة التي تتمتع بها روبوتات الدردشة. نظرًا لأن روبوتات الدردشة هذه من المحتمل أن تخطئ في الأمور، نوصي بالبحث عن خبير في الصحة العقلية إذا كنت تتعامل مع مشكلات تتعلق بالصحة العقلية، لكن روبوتات الدردشة تعد موردًا تكميليًا مثيرًا للاهتمام.


بالإضافة إلى ذلك، هناك أدلة دامغة على أن Google لديها خطط كبيرة لمستقبل بارد. أسقطت Google تلميحات في الأسابيع الأخيرة مفادها أن Bard سيبدأ في غزو رسائلك النصية أو يبدأ في فحص مكالماتك على هواتف Pixel. وتتيح لك ملحقات Bard توصيل التطبيقات الخارجية بـ Google Bard لزيادة إنتاجيتك. حصلت ملحقات Bard على ترقية كبيرة في تحديث Bard لشهر سبتمبر، مما يتيح لك القدرة على دمج Bard مع المستندات وDrive ورحلات الطيران والفنادق وYouTube والمزيد.


قامت Google أيضًا بدمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في بحث Google بعد نجاح Bard AI، لذلك حتى لو لم يتم دمج Bard بشكل مباشر في منتجات Google، فإن ميزات الذكاء الاصطناعي التي تختبرها يمكن أن تصبح تطبيق Google الرائع التالي.


لقد بدأ بالفعل طرح بعض التحديثات التجريبية الجديدة. يمكن لـ Google Bard الآن الاستجابة باستخدام الصور لإضافة سياق إلى الاستجابات النصية، وبعد اختبار إمكانات الصور الجديدة لـ Bard، خرجنا بإعجاب نسبيًا. لقد اختبرنا أيضًا ميزة التصدير إلى جداول البيانات الجديدة، وعلى الرغم من أنها تحتوي على بعض المراوغات، إلا أنها توفر الوقت بشكل كبير. للحصول على أحدث ما أضافه Bard، راجع تقريرنا حول 3 طرق لتحسين Google Bard AI.


مهما كان ما تفعله مع (بارد)، كن حذرًا فيما تقوله له. يُقال إن بحث Google يمكنه فهرسة محادثاتك الخاصة، لذا لا تزوده أبدًا بمعلومات حساسة.

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق