كيفية انشاء دومين فرعي SubDomain

كيفية انشاء دومين فرعي SubDomain

 

كيفية انشاء دومين فرعي SubDomain






كيفية انشاء دومين فرعي SubDomain 

إنشاء دومين فرعي (Subdomain) يتطلب القليل من التكوين في خوادم النطاقات (DNS) الخاصة بموقع الويب الخاص بك. هنا هي الخطوات الأساسية لإنشاء دومين فرعي:


تسجيل الدومين الفرعي:

قد تحتاج إلى تسجيل الدومين الفرعي مع مزود النطاق الخاص بك. توجد خدمات كثيرة تتيح لك إنشاء دومينات فرعية من خلال لوحة التحكم الخاصة بهم.


تكوين DNS:

بعد تسجيل الدومين الفرعي، يجب عليك تكوين سجلات DNS لإعادة التوجيه إلى الخادم الذي يستضيف المحتوى الخاص بالدومين الفرعي. تستخدم عادة سجلات CNAME أو A لهذا الغرض.


سجل CNAME: إذا كنت تريد ربط الدومين الفرعي بنطاق رئيسي، استخدم سجل CNAME لإعادة التوجيه. مثال:


subdomain.example.com CNAME maindomain.com

سجل A: إذا كنت تريد تحديد عنوان IP مباشر للدومين الفرعي، استخدم سجل A. مثال:


subdomain.example.com A 192.168.1.1

انتظر التحديثات في DNS:

يمكن أن يستغرق بعض الوقت حتى تنتشر التغييرات في جميع خوادم DNS حول العالم. عادةً ما يكون هذا الوقت مسألة من ساعات إلى يوم واحد.


اختبار الدومين الفرعي:

بعد التكوين، قم بفحص الدومين الفرعي للتأكد من أنه يتوجه بشكل صحيح إلى الموقع أو الخدمة التي ترغب في ربطها.


يرجى ملاحظة أن الخطوات الدقيقة قد تختلف بناءً على مزود النطاق الذي تستخدمه، لذا من الأفضل الرجوع إلى دليل المستخدم الخاص بمزود النطاق الخاص بك للحصول على تعليمات محددة.


ما هو الدومين فرعي SubDomain 

الدومين الفرعي (Subdomain) هو جزء من النظام الأساسي لنظام أسماء النطاقات على الإنترنت (DNS). النطاق الفرعي هو نوع من النطاقات ينتمي إلى نطاق رئيسي (دومين رئيسي)، ولكنه يستخدم لتحديد مكان محدد على الويب أو لفصل المحتوى الخاص بالموقع الرئيسي إلى أقسام فرعية.


على سبيل المثال، في النطاق example.com، example هو الدومين الرئيسي. إذا أنشأت دومين فرعي يدعى blog، فإن النطاق الفرعي الكامل سيكون blog.example.com. في هذه الحالة، blog هو الدومين الفرعي.


تُستخدم الدومينات الفرعية لأغراض مختلفة، بما في ذلك توجيه المستخدمين إلى أقسام معينة من الموقع الرئيسي، أو إنشاء خدمات على الإنترنت مستقلة تحت نفس النطاق الرئيسي. الدومينات الفرعية تسمح لأصحاب المواقع بتنظيم المحتوى وتسهيل الوصول إلى أجزاء محددة من موقع الويب الخاص بهم.


ما هي مميزات الدومين فرعي SubDomain 

الدومينات الفرعية (Subdomains) توفر العديد من المميزات والفوائد لمالكي المواقع على الإنترنت. إليك بعض المميزات الرئيسية للاستخدامات الشائعة للدومينات الفرعية:


تنظيم الموقع: يمكن استخدام الدومينات الفرعية لتنظيم المحتوى على الموقع الرئيسي إلى أقسام فرعية، مما يجعلها أكثر تنظيمًا وسهولة في الوصول.


تحسين التوجيه والإدارة: يمكن استخدام الدومينات الفرعية لتوجيه المستخدمين إلى أجزاء محددة من الموقع الرئيسي أو لإدارة خدمات الويب المختلفة على نطاق واحد.


فصل المحتوى: يمكن استخدام الدومينات الفرعية لفصل المحتوى بحسب اللغة أو الدولة. على سبيل المثال، يمكن استخدام en.example.com للنسخة بالإنجليزية من الموقع و fr.example.com للنسخة بالفرنسية.


إنشاء خدمات مستقلة: يمكن استخدام الدومينات الفرعية لإنشاء خدمات على الإنترنت مستقلة تحت نفس النطاق الرئيسي، مما يوفر المرونة في تطوير وإدارة المواقع والتطبيقات.


تحسين البحث: في بعض الحالات، يمكن استخدام الدومينات الفرعية لتحسين أداء البحث، حيث يمكن تحسين الكلمات الرئيسية المستهدفة لهذه الصفحات.


إدارة الاستضافة: يمكن استخدام الدومينات الفرعية لتوجيه الطلبات إلى خوادم مختلفة أو لتحقيق توازن الحمل (Load Balancing) بين خوادم متعددة.


التخصيص الجغرافي: يمكن استخدام الدومينات الفرعية لتوجيه المستخدمين إلى إصدارات مخصصة لمناطق جغرافية محددة.


سهولة الإدارة: يمكن للمشرفين إدارة الدومينات الفرعية بشكل منفصل دون التأثير على الدومين الرئيسي، مما يوفر سهولة الإدارة والتحكم.


يرجى ملاحظة أنه يجب استخدام الدومينات الفرعية بعناية وفقًا للغة البحث ومبادئ السيو لتحقيق أفضل النتائج في محركات البحث وتجربة المستخدم.

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق