GOOGLE BARD مقابل CHATTGPT: ما الفرق؟

GOOGLE BARD مقابل CHATTGPT: ما الفرق؟

 

GOOGLE BARD مقابل CHATTGPT: ما الفرق؟



GOOGLE BARD مقابل CHATTGPT: ما الفرق؟

ChatGPT هو أكثر من مجرد برنامج chatbot. إنها منصة يتم دمجها في كل شيء بدءًا من Bing الجديد وحتى مجموعة من المكونات الإضافية لمواقع الويب. وتشمل هذه Expedia وInstacart وOpenTable. ومع ذلك، يقوم Bard بمطابقة المزيد من هذه الميزات مع كل تحديث. تسمح ملحقات Google Bard للتطبيقات الأخرى بالاندماج في Bard، من Gmail إلى Adobe Firely، على غرار مكونات ChatGPT الإضافية.


ومع ذلك، أصبح لدى ChatGPT الآن تطبيق رسمي! والآن أصبح لديه أيضًا تطبيق Android رسمي. ليس لدى Bard حاليًا تطبيق على أي من النظامين الأساسيين.


فيما يتعلق بجودة الاستجابات، أجرينا مواجهة بين Bing وGoogle Bard لمعرفة أي من روبوتي الدردشة اللذين يعملان بالذكاء الاصطناعي هو الأكثر ذكاءً في مجموعة واسعة من المواضيع. ومن المثير للاهتمام أنه تبين أن الأمر كان بمثابة ربطة عنق، ولكننا نحب الطريقة التي قدم بها Bard في كثير من الأحيان المزيد من السياق والتفاصيل في ردوده.


هناك شيء واحد مشترك بين ChatGPT وBard؟ منعت شركة Samsung الموظفين من استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي. وهذا يعني أنه لا يمكنهم استخدام ChatGPT أو Google Bard، بالإضافة إلى أي بدائل ChatGPT. يبدو أن شركة Apple قد طورت حلاً بديلاً من خلال إنشاء برنامج الدردشة الآلي الخاص بها والذي يحمل الاسم الرمزي "Apple GPT".

GOOGLE BARD ضد مشاريع GOOGLE AI الأخرى

استثمرت جوجل مئات الملايين من الدولارات في Anthropic، وهي شركة ناشئة تعمل بالذكاء الاصطناعي تشبه OpenAI المدعومة من Microsoft. أطلقت Anthropic الإصدار الجديد من برنامج الدردشة الآلي الخاص بها – Claude 2 – لأول مرة في يوليو 2022.


بصرف النظر عن Anthropic وBard، تمتلك Google بعض الشوكات الإضافية في استراتيجية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. في حدث الذكاء الاصطناعي الذي أقيم في 8 فبراير حيث تم الكشف عن Bard، أعلنت Google أيضًا عن دمج أدوات الذكاء الاصطناعي في خرائط Google. كما أعلنت أيضًا عن ترقيات ضخمة للذكاء الاصطناعي في Docs وGmail والتي تشبه بعض الميزات التي كشفت عنها Microsoft مؤخرًا في 365 Copilot وكشفت النقاب عن الذكاء الاصطناعي لترجمة 1000 لغة لتتوافق مع الذكاء الاصطناعي الموجود مسبقًا لإنشاء الموسيقى والذي يسمى MusicLM. يمكنك أيضًا الآن إضافة خلفيات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي إلى Google Meet.


وبحسب ما ورد تعمل جوجل أيضًا على Magi، وهو محرك بحث من الجيل التالي يعمل بالذكاء الاصطناعي والذي يمكن أن يحل محل بحث Google في النهاية. من المحتمل أن تكون Google قد ظهرت لأول مرة على الأقل في بعض هذه العناصر في I / O 2023 مع الإعلان عن تجربة البحث التوليدية (SGE). تضيف تجربة البحث الجديدة هذه أضواء كاشفة تشبه Google Bard إلى منتج البحث الحالي من Google، مما يؤدي إلى دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في بحث Google. وقد يبدأ الآن في الاستشهاد بمصادره بفضل التحديث. حتى أنه يسمح لك بإنشاء صور AI مباشرة من بحث Google على هاتفك أو متصفح الويب. قم بالتسجيل في SGE الآن إذا كنت تريد الانضمام إلى قائمة الانتظار.


حتى بحث Google التقليدي يحصل على ترقية للذكاء الاصطناعي. يمكن لبحث Google الآن تصحيح الأخطاء المطبعية عند البحث بالإضافة إلى القواعد النحوية. الهدف من هذه الميزة هو تزويدك بنتائج بحث أكثر دقة، على الرغم من أن جوجل تقول إن القواعد النحوية المحددة قد لا تكون دقيقة بنسبة 100٪ على الرغم من ترقية الذكاء الاصطناعي.


والآن يمكن للمستخدمين المحددين استخدام Google AI للرد على الرسائل النصية. هناك بعض العقبات التي تحتاج إلى اجتيازها، وحتى ذلك الحين فهي ليست متاحة للجميع، ولكنها مثال آخر على كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يجعل المهام الشاقة أكثر كفاءة.


لكن الشيء الكبير التالي الذي يمكن أن تعمل عليه جوجل هو نظام الذكاء الاصطناعي الجديد الذي يطلق عليه اسم “الجوزاء”. يتم العمل على هذا الذكاء الاصطناعي من قبل فرع DeepMind التابع لشركة Google، ويعتقد الرئيس التنفيذي لشركة DeepMind Demis Hassabis أنه سيكون إلى حد كبير منافسًا لـ GPT-4، لكنه يضيف: "لدينا أيضًا بعض الابتكارات الجديدة التي ستكون مثيرة للاهتمام للغاية". توقع أن يكون متعدد الوسائط، بالإضافة إلى أنه قابل للتطوير مثل نموذج Google PaLM 2 AI.


ويبدو أن Google ربما تسرق إحدى ميزات Bard لمساعد Google. يقول أحد التقارير أن مساعد جوجل يمكنه تلخيص المقالات بفضل الذكاء الاصطناعي باستخدام الأمر الصوتي البسيط "مرحبًا جوجل، لخص هذا". يمكن لـ Google Bard القيام بذلك بالفعل إذا تم إعطاؤه مقالًا أو صفحة نصية، ولكن هذا من شأنه أن يوسع بشكل كبير ميزة الذكاء الاصطناعي الشائعة. أعلنت Google بالفعل أن SGE المدعومة بالذكاء الاصطناعي ستحصل على هذه الميزة في تحديث أغسطس 2023.


بشكل منفصل، ذكرت رسالة بريد إلكتروني داخلية مسربة أنه يمكن تعزيز مساعد Google بواسطة الذكاء الاصطناعي لجعل المساعد أكثر تحادثًا، ولكن ما هي الميزات التي ستحصل على ترقية للذكاء الاصطناعي لم يتم تحديدها بعد.


لا تنس أن شركة Alphabet (الشركة الأم لشركة Google) وشركة Google تمتلكان العديد من الشركات الأخرى، بما في ذلك YouTube. ويبدو أن موقع YouTube قد دخل في لعبة الذكاء الاصطناعي أيضًا. يحصل موقع بث الفيديو الشهير على أداة دبلجة قوية تعمل بالذكاء الاصطناعي لمنح منشئي المحتوى بديلاً لتشغيل المشاهدين للترجمة. كما أنها تحصل على ترقية للذكاء الاصطناعي من شأنها تلخيص مقاطع الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لإعطائك فكرة حول ما إذا كنت تريد مشاهدة الفيديو في المقام الأول أم لا.

هل جوجل بارد مجاني؟

في الوقت الحالي، بارد مجاني. سيكون من المفاجئ أن تفرض Google رسومًا مقابل الإصدار الذي يواجه المستهلك (أي إصدار مخصص للمستخدمين العاديين) من Bard نظرًا لأنه لا يفرض رسومًا على بحث Google، ولكن نظرًا لوجود ChatGPT Plus كخدمة اشتراك من Microsoft المدعومة من OpenAI كل شيء ممكن.

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق